news
أخبار

طالب يدرس الهندسة في دولة فرنسا استطاع تشغيل نظام ويندوز 11 الكامل على هاتف Lumia 950XL، الاصدار الأخير من شركة مايكروسوفت للهواتف المحمولة و الذي كان يعمل بنظام الويندوز فون.

اسم الطالب جوستاف مونسي،  حيث صرح بأن هذا المشروع قام به هو و 15 شخصاً منذ حوالي 5 سنوات، و كان الهدف الرئيسي هو إحياء نظام الويندوز على الهواتف الذكية، و تم البدء على هذا المشروع من إصدار ويندوز 10،  و تم العمل على تغيير الهندسة البرمجية للنظام لعدة سنوات للوصول الى الهدف الرئيسي و التوافق مع الهواتف المحمولة.

و تكلل نجاح المشروع في هذه السنة بعد قطع شوط كبير جداً لحصد النتائج, و بما أن نظام ويندوز 11 لا يختلف برمجياً عن ويندوز 10، فقد أخذ منه يوم واحد فقط لإجراء التعديلات البرمجية و تنزيله على الهاتف المحمول.

يعتبر النظام حالياً غير مستقر على الهواتف المحولة, و لكن خواصه الأساسية تعمل بسلاسة  كصور و فيديو.

يقول جوستاف بأنهم سيتابعون العمل على هذا المشروع للوصول إلى هدفهم الرئيسي وهو عمل نظام الويندوز على الهواتف المحمولة و بسلاسة تامة للمستخدم و اعتماده كنظام مخصص.

أما ويندوز فون للأسف كان يعتبر من أهم الأنظمة الخاصة بالهواتف المحمولة و كان يعتبر منافس هام لل الأندرويد و iOS, لكن لو تم العمل عليه بشكل أكبر و تقديم الدعم المطلوب له….

هل عاصرت نظام الويندوز فون او تعاملت معه سابقاً؟

المصدر