news
أخبار

يبدو ان مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسهم فيس بوك سيعيشون أسوأ فتراتهم في المرحلة المقبلة، فبعد الضجة الهائلة التي أحدثتها آبل في تحديث الـ iOS 14.5.1 الذي يعطي الصلاحية للمستخدمين بالغاء ميزات تعقبهم من قبل التطبيقات التي تطلب ذلك، يبدو أن أشد المخاوف في طريقها للحدوث، وهي سير جوجل على نفس نهج آبل.

تعطي ميزة الغاء التعقب على لمستخدمي الآيفون القدرة على الغاء التطبيقات تعقب بياناتهم، مما يعني عدم ظهور أي اعلانات نهائياً، مما يعني عدم قدرة المعلنين على فيس بوك ومواقع التواصل من توصيل اعلاناتهم للفئات المستهدفة، حيث أثارت فيس بوك ضجة هائلة حول الأمر، ولكن آبل لم تلتفت وقامت باطلاق الميزة.

في تقرير جديد لجريدة للفايننشال تايمز ذكرت ان جوجل هي الأخرى تعمل على خواص مشابهة تمنح مستخدمي الاندرويد القدرة على الغاء تعقبهم من قبل التطبيقات التي تطلب ذلك وعلى راسها تطبيقات التواصل الاجتماعي.

ذكر التقرير أن جوجل ارسلت بريداً الكترونياً يوم الاربعاء الماضي الى المطورين اصحاب التطبيقات على جوجل بلاي، باخبارهم بتحديث تطبيقاتهم، ومراجعة الشروط والصلاحيات الخاصة بالتطبيق تمهيداً لاطلاق خواص جديدة تمنح المستخدمين امكانية الغاء تعقب التطبيقات لهم.

غير معلوم حالياً ما تأثير ذلك القرار، لكن من المؤكد ان عالم الانترنت والتواصل الاجتماعي سيتغير تماماً في المرحلة المقبلة.

مصدر