news
بيزنس

الرؤساء التنفيذيين الذين يأتون من خلفية تسويقية هم من أنجح الـ CEOs بين كل الرؤساء الذين يأتون من خلفيات اخرى, مثل الخلفيات  الهندسية والادارية والخلفيات التقنية أيضاً, و في قول آخر لهم هم الأنجح على الإطلاق.

و هذا بناء على آخر دراسة تمت من منظمة Brand Finance العالمية لأبحاث السوق عن أكثر الرؤساء التنفيذيين نجاحاً،  المنظمة لديها مقاييس تقيس عليه اسمه  Reputation Score ومعناه الحرفي “مقياس السمعة” , و هذا المقياس من 10,

الرؤساء الذين من خلفية تسويقية حققوا مقياس 8.32، و هذا الرقم يعد الرؤساء الذين أتوا من خلفية قانونية بمقياس 8.58.

أما الخلفيات الأخرى مثل المالية والهندسية والتقنية والاقتصادية فحققوا 8.21 و 8.19 و 7.89 و 7.80 على التوالي.

 

صحيح أن الرؤساء من الخلفية التسويقية حققوا المرتبة الثانية لكنهم يعتبرون الانجح على الاطلاق, و هذا لأن نسبتهم صغيرة جداً و هي 10% فقط, و كلهم بلا استثناء ناجحين جداً و استطاعو تحقيق هذه النسبة و الوصول الى المركز الثاني متفوقين على الخلفيات الاخرى المنتشرة بكثرة و بشكل أكبر بكثير, و هذه النسبة زادت بمعدل 6% مقارنة بـ 2019، و معنى هذا ان الطلب يزيد عليهم بشكل كبير و ملحوظ.

 

لماذا هم الأنجح والأفضل؟

بسبب الخبرة التي تمتد طول عمرهم في التسويق مما يحقق لهم المرونة في التكيف و التعامل الجيد مع مقومات نجاح اي شركة

فهم يستطيعون صناعة الPlans و Strategies بشكل ممتاز, و لديهم القدرة على فهم المستخدمين و سلوكياتهم بشكل جيد, بالاضافة الى قدرتهم على معرفة الارقام والاحصائيات والتحليلات، بمعنى آخر ( يفهمون جيداً طبيعة اسواق العمل).

بالإضافة إلى قدرتهم على التعامل مع الناس بشكل جيد و كيف يجب وضع البراند بمكانها الصحيح, و تخطيطهم الجيد للمستقبل, و لا ننسى ذكر خبرتهم الكافية في الأمور المالية و الاقتصادية.

 

أخبرنا عن النماذج التي تراها ناجحة كـ CEO و التي أتت من خلفية تسويقية؟ 

 

المصادر